ما حقيقة اتهام المونسينيور لبكي بالتحرش بالقاصرين؟

by enta alkhabar
ما حقيقة اتهام المونسينيور لبكي بالتحرش بالقاصرين؟

أثارت قضية المونسنيور منصور لبكي جدلا واسعا، اذ أصبح المونسينيور لبكي على لائحة الآباء المتهمين بالبيدوفوليا، بحسب حكم أصدره مجمع عقيدة الايمان في الفاتيكان على الكاهن اللبناني في حزيران 2013، وتكتمت عنه الكنيسة حتى أصدرت اليوم الثلاثاء صحيفة "la croix" عن الحكم بحق لبكي بالاعتداء الجنسي على عدد من القاصرين.

رفعت القضية في فرنسا وتحولت الى الفاتيكان بعد تحقيق دام سنتين عقب تقرير شهادات مكتوبة مقدمة من 17 شخصا عن اعتداء لبكي عليهم، ومن بينهم ابنة اخته التي اعتدى عليها في الثامنة من عمرها بحسب مصدر مواكب للملف.

هذا وأكدت مصادر قريبة من لبكي لل LBCI صدور الحكم، ولكنها نفت ان يكون لبكي مذنبا مبررة ذلك بمشاكل مادية بينه وبين ابنة اخته، واكدت المصادر عينها ان الاب موجود اليوم في دير الصليب في برمانا بعدما حكم عليه بحياة من الصلاة والتكفير عن الذنب ومنع من الخدمة الكهنوتية مدى الحياة.

تجدر الاشارة الى أن لبكي ساهم في تأليف الكثير من التراتيل الدينية وفي ادارة الحوارات حول السلام كما اهتم بالأيتام، وحاول استئناف الحكم لكن المحكمة في روما رفضت هذا الاستئناف.

من جهته، أكد مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم في اتصال مع LBCI صدور القرار بحق لبكي من دون أن يؤكد حصول الجرم، فقال: "هذه المعلومات مسؤولة عنها الصحيفة التي نشرتها، قد تكون صحيحة لكن يعود للمرجع الفاتيكاني الرسمي ان يعلنها"، مضيفاً أن هذا الموضوع شخصي، ويجب توخي الدقة في الحديث عنها.

أخبار للنشر + LBCI



آخر الأخبار
عملية إختطاف أو إنشقاق جندي لبناني؟
بالصور، ليش وليد جنبلاط هو السياسي الاكتر كول بلبنان
سعادة: هناك توقيت خاطئ للتوقيفات ويجب تطبيق الخطة الامنية بحكمة
ريفي: أهالي طرابلس يعتبرون أن لا توازن في الإجراءات الامنية
بالفيديو: الميكروفون يوقع كيري في الفخ مباشرة على الهواء
قتل جدته ثم أخذ جثتها بجولة 5 ساعات بالسيارة!
بالصور أفضل 5 أماكن عربية للسياحة في عطلة العيد
مباراة بين منتخبي البرازيل ولبنان في كرة القدم في ايلول في بيروت
مكتب السيد فضل الله: الاثنين 28 تموز اول ايام عيد الفطر المبارك
ميقاتي يطلق مشروع "ثمار" بقيمة 25 مليون دولار لإنماء طرابلس
نصر الله لمشعل: نحن الى جانب المقاومة في غزة
لواء "النخبة" الإسرائيلي يتلقّى الصفعة الأكثر دموية
خدمات أنت الخبر

Entaalkhabar RSS Entaalkhabar on youtube Entaalkhabar on facebook Entaalkhabar on Google+ Entaalkhabar on Twitter Entaalkhabar on Pinterest Entaalkhabar RSS Yahoo

Google+
Page generated in 0.1318 seconds.